أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقنية LED في سيارات أودي مع بعض النصائح للسياح والمبتعثين للسفر إلى أمريكا

up 50 down 12
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وكل عام وأنتم بألف خير
 موضوعنا اليوم موضوعين موضوع صغير شوي عن تقنية الليد في سيارات أودي الحديثة أو المستقبلية 
لاحظوا تطور شركة اودي في مجال هذه التقنية اليكم مقطع فيديو يوضح جمال وروعة الليد لسيارات أودي




https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1426074761019757&id=100008517399961




أما موضوعنا الثاني إستجابة لرغبة أخونا الفاضل شاقح بن مشقوح الشقيحاني عن مدينة في ولاية بنسلفينيا فحبيت افيده وأفيد الجميع قدرالمستطاع عن ولايات ومدن امريكا وبالنسبة للموضوع أتمنى ما ينحذف من قبل المشرفين لما فيه الفائدة للجميع .
والموضوع طويل شوي للي حاب يستفيد وخاصة المبتعثين أو السياح ونصيحة من مجرب لا يغركم طيبة العرب المقيمين في امريكا تحصلون اغلبهم شغالين تاكسي في المطارات وفي المدن يشوفونكم عرب راح يخططون عليكم شلون ينصبون عليك مثل تبي سكن تبي مواصلات سيارات إيجار.... الخ . يعني لا تعتمدون عليهم وتثقون فيهم ترى أغلب العرب في امريكا مختلفين تماما عن العرب في الدول العربية .




في بعض الولايات والمدن حطيت فيها رابط
 التي تثبت صحة كلامي.
 (للأسف اللغة لهذه الصفحات هي الإنجليزية). 




الولايات والمدن الي زرتها هي Washington State
 New York 
Florida orlando 
Florida tampa
Florida daytona beach 
Florida Miami 
Florida palam beach 
Florida lekland
 Florida clear water 




بسم الله نبدأ :
امريكا بلد كبير جدا يكاد ان يكون قارة... فلا يجب الإعتقاد ابدا ان هذه القارة ستكون ملائمة من اقصاها الى اقصاها للمقيمين أو السياح أو الطلاب !! 
اضف الى ذلك هو انه للأسف الشديد الكثير من المبتعثين الى المدن والولايات السيئة اما يتكتمون عن عيوبها او حتى يحاولون الترغيب بها كي يصوروا لغيرهم انهم يحسدون على اختيارهم لمقر دراستهم
في الواقع هذا التصرف العجيب هو ما شجعني لأن اكتب في منتدى حراج السيارات المميز بأعضاءه ومواضيعه المتنوعة والشيقة ومشرفينه المحترمين فأتمنى ما ينحذف الموضوع لما فيه فائدة للجميع مع شكري وتقديري لإدارة موقع حراج المحترمين .




نبدأ في الموضوع وجهزوا كوب الشاي او القهوة لأنه الموضوع طويل شوي 
من يسأل عن Wayne 
State University . هذه الجامعة تقع في مدينة Detroit في ولاية Michigan
هي اقبح واقذر واخطر مدن امريكا  وهناك من العرب من يحاول اخفاء عيوبها والادعاء بان ضاحية Dearborn المجاورة جميلة ومناسبة لمجرد وجود العرب فيها بكثرة... مع ان غالبية عرب Dearborn هم عمال فقراء والضاحية ايضا قذرة وقبيحة فلم الدعاية لهذي الجامعة ؟
 هل ضاقت امريكا بما رحبت حتى يتوجه المبتعث للدراسة في جامعة تقع في عاصمة السود في امريكا؟
 ومن افضل مصادر المعلومات هو:
 كتاب Lonely Planet: USA
http://www.bestplaces.net




*1* المدن والولايات السوداء: 
توجد مدن وولايات في امريكا مليئة بالسكان السود (الافارقة) مثلا مدينة مثل Detroit نسبة السود بها 81% واكثر الولايات اكتظاظا بالسود هي: Mississippi , Louisiana, Alabama, Georgia, South Carolina ... هذه الولايات مليئة بالسود لدرجة ان منظمة سوداء مقرها عاصمة السود Detroit التي تقع في ولاية Michigan (البيضاء في مجملها) تطالب باستقلال الولايات الخمس آنفة الذكر عن الولايات المتحدة ليكونوا دولة اسمها جمهورية افريقيا الجديدة !
سؤالي هو: هل تحب السكن في هكذا مدن وولايات مع العلم السود في هذه الولايات ما يحبون البيض ويختلقون المشاكل مع البيض وتوصل للقتل !!
 لا تفكرون في لحظة اني عنصري لا ما يهمني ابيض او اسود اهم شي عندي الاخلاق .




المصادر:
Top 10 Cities with Highest African American Population of 100,000 or more people
Republic of New Afrika - Wikipedia, the free encyclopedia
File:U...ck density.jpg - Wikipedia, the free encyclopedia




*2* اخطر المدن الامريكية:
الرابط التالي
 Morgan Quitno's 6th Annual Safest City Award in Safest Rank Order 
يصنف حوالي 300 مدينة امريكية من حيث الامان والخطورة.
المدينة في اعلى الجدول هي الاكثر امانا واكثر المدن خطورة هي Detroit
ملاحظة: هذه الأرقام "احيانا" قد لا تكون مؤشرا جيدا على مدى خطورة المدينة ... فمثلا قد تجد مدينة آمنة في مجملها لكن معدل الجريمة مرتفع بسب منطقة معينة في هذه المدينة تكثر بها الجرائم. 




*3* افقر الولايات: 
افقر 15 ولاية هي: Iowa, Maine, Alabama, South Carolina, Kentucky, Idaho, Oklahoma, Louisiana, South Dakota, North Dakota, Arkansas, New Mexico, West Virginia, Montana, Mississippi
هل تحب السكن في ولايات فقيرة وبنيتها التحتية وخدماتها ضعيفة ؟
اذا الاجابة نعم اذا تجاهل هذه الفقرة 
المصادر:
http://www.catalogueforphilanthropy....by=having_rank




*4* اقل الولايات كثافة سكانية:
اقل 10 ولايات من ناحية الكثافة السكانية هي: Alaska, Wyoming, Montana, South Dakota, North Dakota, Nevada, Idaho, New Mexico, Nebraska.
يعني مثلا ولاية كبيرة زي Wyoming عدد سكانها نصف مليون فقط! يعني الامريكان هاجين منها لانه معظمها غير صالحة للسكن يقوم يجي الواحد "ينفي" نفسه باختياره الدراسة في هذي الولاية؟؟ 




المصادر:
US States Ranked by Population Density: 1990








*5* ولايات الوايت تراش (الزبالة البيضاء): 
اكرمكم الله 
الوايت تراش هذا وصف يطلق على حثالة البيض من الامريكان ... تعاملهم جدا لئيم مع الغرباء وثقافتهم بالحضيض... ناس حقيرين بإختصار ...
وهناك علاقة طردية قوية بين كثرة المتدينين المسيحيين وبالاخص الدعويين (Evangelicals) وبين كثرة الوايت تراش في الولاية... 
File:M...Bible Belt.png - Wikipedia, the free encyclopedia
المصادر: 
Bible Belt - Wikipedia, the free encyclopedia
White trash - Wikipedia, the free encyclopedia








*6* مدن الحزام الثلجي:
امريكا الشمالية تعتبر قارة باردة بالنسبة لموقعها على خطوط العرض. يعني مثلا مدينة مثل Chicago تقع تقريبا على نفس خط العرض الذي تقع عليه مدينة Nice في اقصى جنوب فرنسا! ومع ذلك تجد ان Nice جوها دافي بمراحل من مدينة Chicago بل ان باريس ولندن ايضا جوها دافي  بكثيييير من مدينة Chicago. انا لم اعطي هذا المثال الا لاوضح معلومة هامة جدا : خطوط العرض ليست العامل الوحيد الذي يؤثر بمناخ المدينة بل ان هنالك الكثير من العوامل الجغرافية الاخرى التي تحدد طبيعة مناخ المدن.
هذه المقدمة مجرد مدخل كي ابدأ تحذيري من ما يعرف بمدن الحزام الثلجي!
 مثال: مدينة Detroit تقع في ولاية Michigan على الطرف الغربي من بحيرة Erie و مدينة Buffalo في ولاية New York تقع تقريبا على نفس خط العرض لDetroit انما على الطرف الشرقي لنفس بحيرة Erie ومع ذلك كمية الثلوج المتساقطة على Buffalo هي "ثلاثة اضعاف" كمية الثلوج المتساقطة على Detroit!!! السبب ؟ظاهرة تعرف بالLake Effect توجد بمنطقة البحيرات العظمى ... هذه الظاهرة تتسبب سنويا بتساقط كميات هائلة جدا جدا من الثلوج على المدن الواقعة "جنوب شرق" ايا من البحيرات العظمى .. يعني باختصار تجنب جميع المدن التي تقع في الحزام الثلجي اذا كنت تكره ان تعيش في مدينة تدفن سنويا كل شتاء تحت اطنان من الثلوج.... 




اشهر مناطق الحزام الثلجي هي منطقة Buffalo و Syracuse في ولاية New York... يعني اللي ابغى اقوله هو انه صحيح مدن الشمال يجيها ثلج بس "اسوء هذه المدن" هي الواقعة في "الحزام الثلجي" ... فليش تنحد عليها ؟




المصادر: 
Snowbelt - Wikipedia, the free encyclopedia
NOAA - National Oceanic and Atmospheric Administration - Page Not Found








*7* ولايات الGreat Plains:
منطقة الGreat Plains في امريكا منطقة شاسعة جدا لدرجة انها تضم ولايات باكملها. عيب المنطقة هذه هي انها جدا منبسطة واشجارها قليلة في الغالب ... يعني لا تضاريس ولا حتى اشجار انما اعشاب على مد النظر... هل ترغب ان تسكن في ولاية تقع بالكامل في هكذا منطقة ؟
 اذا كانت الاجابة لا اذا ابتعد عن هذه الولايات: North Dakota, South Dakota, Kansas, Nebraska فهي تقع بالكامل في منطقة ال Great Plains.




المصادر: 
Great Plains - Wikipedia, the free encyclopedia
http://www.nps.gov/jeff/LewisClark2/.../Geography.htm
The Straight Dope: Why don't trees grow on the Great Plains?








هل هذا يعني ان امريكا كلها سيئة ؟انا متاكد إن الآن اي احد قرأ هذا الموضوع حتى هذه النقطة قد يعتقد ان قصدي كان هو التنفير من معظم ولايات امريكا! 
لا والله أبدا!
اسوء ولايات امريكا هي تقريبا 15 ولاية يعني اقل من النصف . نصيحتي باختصار هي تجنب الولايات التالية: North Dakota, South Dakota, Idaho, Montana, Wyoming, Nebraska, Kansas, Missouri, Arkansas, Louisiana, Mississippi, Alabama, Georgia, South Carolina, Kentucky.
يعني في عندك 35 ولاية ثانية تقدم عليها. لكن طبعا الواحد لازم يكون حريص ... يعني مثلا New York ولاية كويسة لكن لا تروح مدينة Buffalo و Syracuse لأنها في الحزام الثلجي وهم مدينتين كئيبة جدا (بالذات Buffalo)... يعني خلك حذر لما تجي تقدم خاصة ان امريكا قارة وعندك بدل الخيار الواحد عشرة...








طبعا اي موضوع يحاول مناقشة افضل الاماكن للدراسة في امريكا بيكون ناقص مهما كان مفصل لذا ساحاول الكتابة بإختصار.




اولا ولايتي Oregon و Washington:
المنطقة الملائمة للدراسة في هالولايتين ذي هي التي تقع ما بين المحيط والInterstate Highway 5 اي المنطقة الواقعة ما بين المحيط والهاواي I-5 . المناطق الواقعة شرق الI-5 تعتبر منفى وتعداد سكانها قليل جدا والبرد فيها قارص والطبيعة اقل من عادية.
كل ذلك على العكس تماما من المنطقة المحصورة بين المحيط والI-5. فهذه المنطقة تتمتع بمناخ معتدل (يميل الى البرودة) وبطبيعة خلابة وناسها جدا محترمين و ودودين ومليانة جامعات... غير كذا السكن فيها يتراوح من الرخيص الى المتوسط الى الغالي بعض الشئ (حسب المدينة).




ثانيا ولاية California:
ثلاثة ارباع كاليفورنيا مناطق قاحلة جدا قليلة السكان. لما يجي الواحد يقول كاليفورنيا فالمقصود هو الشريط الساحلي او المناطق والمدن القريبة من المحيط. معظم المدن الواقعة غرب كاليفورنيا هي مدن جميلة جدا وراقية جدا ولا يعيبها اي شئ سوى غلاء السكن الذي يتراوح من غالي بعض الشئ الى غالي جدا الى فاحش الغلاء! مثلا في مدن غرب كاليفورنيا ايجار الشقة ذات غرفتين ب950 دولار بالشهر (مثلا مدينة San Luis Obispo) وفي مدن ايجار الشقة بفرفتين يكون 1400 دولار (مثلا Pasadena) وفي مدن ايجار شقة بغرفتين فيها هو 2500 دولار شهريا (مثلا San Francisco, Palo Alto, Berkeley) طبعا الإيجار لا يشمل فواتير الماء ولا الكهرباء ولا سيارة جمع الحاويات ولا الاثاث... طبعا كما ان غرب كاليفورنيا يكتظ بالسكان كما يكتظ بالجامعات. بالنسبة للامان فكاليفورنيا آمنة جدا فيما عدا بعض المناطق المحدودة والتي تتفشى بها الجريمة بشكل مخيف مثلا الداون تاون في Los Angeles خطرة جدا جدا والغريب انه يوجد بها جامعة مشهورة اسمها University of Southern California وفيها عدد لا باس به من الطلاب الخليجيين 




ثالثا Colorado: 
Colorado يوجد فيها اجمل المدن الجبلية على الاطلاق وبنية السياحة فيها قوية جدا اي ان الجبال تصلها الطرق والخدمات لدرجة انك تقدر توصل لبعض القمم اللي ارتفاعها 14,000 قدم بسيارتك! لكن طبعا هذه المدن للسياحة فقط وسكانها قليلين... المدن السكنية في Colorado هي مدن ما يعرف بالFront Range مثل Fort Collins, Boulder, Golden, Denver, Colorado Springs. افضل هذه المدن في رأيي يالغالين هي Boulder لانها مدينة ليست بالكبيرة لكنها تقع على بعد 25 دقيقة فقط من مدينة Denver الكبيرة ويبعد عنها مطار Denver الدولي ساعة فقط واجمل مناطق السياحة في Colorado لا تبعد عن Boulder اكثر من ساعتين... غير كذا المدينة نفسها جدا آمنة وجميلة ورحبة (وسيعة صدر يعني) وجامعتها دائما تصنف ما بين TOP30 الى الTOP50 (حسب التخصص). اما Golden مدينة قريبة من Boulder لكنها جدا جدا عادية (لا تقارن بجمال Boulder) وغير كذا مستوى جامعتها لا يقارن بمستوى جامعة University of Coloardo--Boulder. على فكرة جامعة كولورادو بولدر تعطي قبول مشروط لطلبة البكالوريوس. السكن فيها غالي بعض الشئ يعني شقة بغرفتين في Boulder يتراوح ايجارها بين ال950 وال 1050 دولار شهريا.




رابعا Texas:
الصراحة لا اعرف الكثير عن Texas سوى ان فيها أكبر عدد مزارع في امريكا من حيث العدد ومساحة الأراضي الزراعية  وعاصمتها مدينة Austin وخالي عايش فيها من زمان وهي من أرقى وأجمل وأنظف مدن Texas على كلامه وهي من أفضل مدن امريكا بالإجمال...




خامسا ولايات Minnesota, Wisconsin, illinois, Indiana, Ohio, Michigan:
بصفة عامة هذه الولايات تعتبر ذات مستوى عادي جدا من الناحية الجمالية ولكن طبعا توجد بها مدن ومناطق متميزة جدا لكنها متباعدة. مثلا ولاية Minnesota افضل مكان للسكن فيها هو مدينة Minneapolis وضواحيها , اما Wisconsin فلا يميزها الا مدينة Madison . اما ولاية illinois فيها مدينة Chicago والتي هي من اشهر واكبر مدن امريكا لكنها غالية جدا جدا ومزدحمة والحياة فيها صعبة اما بقية مدن illinois هي مدن زراعية مملة جدا لا يوجود بها الا مزارع الذرة و حظائر الخنازير.
ولاية Indiana ايضا عادية جدا لكن بها بعض المدن الصغيرة المتميزة مثل Bloomington والتي توجد بها Indiana University--Bloomington والتي تعتبر جامعة جيدة في التخصصات الادبية ... ولاية Indiana ايضا يوجد بها Purdue University--West Lafayette هذه الجامعة جدا قوية في التخصصات الهندسية (TOP10) ... غيركذا Indiana ما يميزها شي. كذلك Ohio ولاية جدا عادية. اما Michigan فهي ولاية تجمع بين الكثير من المتناقضات... اولا تشتهر Michigan بغابتها الكثيرة وبانها تقع في وسط منطقة البحيرات العظمى... لكن مدن Michigan الوحيدة الملائمة للدراسة هي Kalamazoo و Ann Arbor ... اما مدينة East Lansing يعني ماشي حالها ... اما بقية مدن Michigan لا تصلح ابدا للدراسة حتى وان كانت جميلة جدا ... مثلا شمال Michigan فيه مناطق ومدن جميلة جدا جدا لكنها بعيدة وتساقط الثلوج في الشمال هائل جدا... اما النصف الشرقي من جنوب ولاية Michigan والذي هو الجزء المكتظ بالسكان في Michigan فهو منطقة صناعية كئيبة جدا وقذرة جدا وخطيرة جدا في مجملها باستثناء مدينة Ann Arbor. في الواقع يمكن تشبيه مدينة Ann Arbor بالجنة الصغيرة التي تقع على ابواب جهنم! السكن فيها غالي بعض الشئ يعني شقة بغرفتين في Ann Arbor يتراوح ايجارها بين ال900 وال 1000 دولار شهريا.




سادسا ولايات الشمال الشرقي:
هذه الولايات تعتبر جميلة وراقية وغنية لكن السكن فيها جدا مكلف! يعني الصراحة اللي عنده استعداد انه يسكن في هالولايات على الرغم من غلاء السكن فيها فانا اشوف انه يروح يدرس في California احسن له بكثير على الاقل من ناحية الطقس...




سابعا ولاية Florida:
وعايش فيها حاليآ
طبعا ولاية Florida مشهورة بالسياحة وكثرة اماكن الترفيه فيها وغير كذا مهيب غالية مرة ... انا اشوف انها من افضل الولايات للدراسة.




الخلاصة هي انه الخيارات الممتازة للسكن موجودة لكن يجب الحذر في الاختيار. طبعا يظل عامل الغلاء مهم جدا في تحديد مدينة الدراسة لكن هذا لا يعني ان الواحد ينفي نفسه في ولاية زي North Dakota لانها جدا رخيصة... عموما متوسط ايجارات الشقق اللي فيها غرفتين بامريكا هو 650 دولار شهريا... الموقع هذا جدا ممتاز للمقارنة بين المدن فيما يخص الايجار...Apartments, houses for rent, find an apartment, search rental properties - Move.com




أقسام الولايات
القسم الشرقي.
(نيويورك, نيوجرسي , فرجينا ,وست فرجينيا, ماساشوستس , ونورث كرولينا,وكل الولايات على الساحل الشرقي)
مميزات الولايات الشرقية.
أول شي قريبه من السفارة يعني خطوتين وأنت في السفارة السعودية.
والشي الثاني كلها ولايات راقية والشعب راقي في كل شي في التعامل أو في التصرفات.




وعيوب هذي الولايات.
اول شي ولايات غالية (خاصة ماساشوستس فيها أغلى مدينة في العالم بوسطن يعني لو يعطونك ضعف راتب البعثة ما كفاك) يعني راتب ألبعثة يمكن يكفيك ويمكن لا
والشي الثاني انك راح تتعب وأنت تدور سكن يعني يا إنك تسكن في سكن ألجامعة أولا تحلم في سكن مناسب ورخيص هذا إذا حصلت وأنا اعرف واحد كان ساكن في ضاحية من ضواحي نيويورك
الشهر 1500$ يعني راح تعاني من الغلا كثير (ونصيحه شخصية اذ انت تقدر على الغلا روح لولايات كالفورنيا في الجنوب الغربي احسن بالف مره من ولايات الشرق )




القسم الشمالي.
 ( أوهايو , أندينا , الينويز , وسيكنسون , ومنقتون, ومنسوتا , ومتشقن ,وكل ولايات الشمال)




مميزات الولايات الشمالية.
اهم مميزه لكل طالب هي رخص الولايات هذي وخاصة في السكن يعني هناك راح يكفيك الراتب ويزيد وشعب الولايات الشمالية شعب غير عنصري يعني (فرند لي ) ومتساعدين مع الغرباء مرة وكل الولايات الشمالية تعتبر من الولايات الأولي في نبذ العنصرية.
وبعد من الشي الي يميز هذي الولايات انه ذات طبيعة ساحرة وجوها في الصيف مره روعة.




عيوب الولايات الشمالية.
بكل صراحة ومن خلال كل المعلومات إلي املك ما فيها إلا عيب واحد إلي هو البرد في الشتاء يعني هي مرررة باردة
ملاحظة :
(ابتعد عن الولايات ألمحاذية للحدود مع كندا لانها باردة مرة حتى في الصيف باردة )




القسم الجنوبي.
(تكساس , ارزونا , لووزينا , مسيسيبي . وكل ولايات الجنوب)




مميزات ولايات الجنوب .
اعتدال الجو يعني جو مقارب ويميل للحرارة في الصيف
( بس عاد مو زى حر السعودية )
ولايات رخيصة بشكل عام ومتقاربة في الأسعار مع ولايات الشمال




عيوب الولايات الجنوبية .
كثرة الأعراق فيها يعني فيها أسبان ومكسيك حتى ان اللغة الثانية في بعض الولايات هي الاسبانية وفي كل ولاية تتجمع عرقية معينة بكثرة مثل المسيسبي مليانه زنوج .
ومن عيوبها العنصرية ( بشكل نسبي مع ولايات الشمال )




القسم الغربي.
(كالفورنيا , أورقن , واشنطن )




وهنا وقبل نتكلم عن العيوب لازم نبين ان كالفورنيا ولاية لها وضع خاص لانها بنظر الكل هي أفضل ولاية مو بس في أمريكا ولا في العالم كله والي يعيبها بس الغلا . 




مميزات ولايات الغرب .
الجو فيها معتدل أكثر من الشمال يعني في الصيف روعه وفي الشتاء مو برد مره ونزول الثلج خاصة في أورقن وكاليفورنيا شي نادر تعتبر متوسطه في الأسعار لا غالية ولا رخيصة يعني مو زى الشمال في الرخص ولا زى الشرق في الغلا.
ملاحظة (أورقن الولاية الوحيدة التي لا يوجد فيها ضرائب على المشتريات).
عيوب ولايات الغرب .
المطر ( يعني تمل وهي تمطر عليك حتي في الصيف ما تسلم )




1- فلوريدا
2- كاليفورنيا




فلوريدا.
معلومات عامة عن الولاية.
ولاية فلوريدا بلاشك من أجمل الولايات الأمريكية تمتاز بالمدن الجميلة والشواطئ الساحرة مثل شواطئ ميامي وديتونا بيتش وهوقن بيتش لصاحبه المصارع المعروف هوك هوقن وهذه الأماكن التي تعتبر مراكز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم. وتدخل الولاية من السياحة اكثر من 50 مليار دولار في السنة وهو رقم يعادل ميزانيات دول كبيرة. وتمتاز بوجود مدينة العاب ديزني العالمية في مدينة اورلاندو وعموماً اقتصاد الولاية يعتمد على السياحة والزراعة والتصنيع. ويقدر عدد سكان الولاية بأكثر من 17 مليون نسمة. والولاية محاطة بالمياة والغابات الأستوائية وهي ولاية خضراء من الطراز الأول. وتمتاز بزراعة البرتقال دون منازع. 




اجواء الولاية.
تعتبر ولاية فلوريدا من أفضل الولايات في الشتاء يعني ترتاح من برد أمريكا والجو فيها يكون ررروعة ومناسبة للسياحة.
وفي الصيف حر ورطوبة (بس مو زي حرنا ) يعني تتراوح دارجات الحرارة في الصيف بين 30 – 40 درجه .




الأسعار.
بما إن الولاية سياحية فالأسعار تختلف كثير بين المدن فيها ففي المدن السياحية تكون الأسعار مرتفعة نسبياً مع المدن الصغيرة فيها.
ففي المدن الكبيرة مثل ميامي وأورلاندو تكون الأسعار أغلى من الأسعار مدينة صغيرة مثل مدينة ملبورن ألخلاصه إن الولاية تعتبر ولاية معقولة من ناحية الأسعار.




عيوب الولاية.
الأعاصير فقط (الأعاصير فيها مو خطيرة يعني تقدر تتفرج عليها) هههه




مميزات الولاية.
سياحية يعني مارح تمل فيها ابد فيها ميامي وأورلاندو وفيها كثير أماكن سياحية في قمة الروعة
الأسعار رغم إن الولاية سياحية إلا إن أسعارها معقولة جدا مو غالية ابد زى نيويورك او كاليفورنيا.
الشعب طيب فيها وما يفرق بين عربي أو مكسيكي أو ياباني .




معلومات عن بعض مدن عن هذي الولاية .
مدينة تامبا الي عايش فيها حاليا فهي جميلة وخضراء وتقع على الساحل الغربي للولاية. وهي ثالث اكبر مدينة في فلوريدا وسكانها يزيد على 300 ألف نسمة نصفهم من البيض. وجوها معتدل والاختلاف طفيف في الحرارة في الشتاء والصيف. وتبعد 200 ميل عن ميامي وتمتاز بالماكولات البحرية ومطاعم رائعة على الشاطئ. وكذلك يوجد بها بعض البحيرات والمنتزهات الجميلة ومراكز تسوق كبيرة والمتاحف التاريخية والعملية وغيرها العديد من اماكن جذب السياح. والمدينة نظيفة وهناك قوانين صارمة للمحافظة على نظافتها. ويوجد بها مساجد للمسلمين كثيرة في مناطق متفرقة في تامبا ومحلات عربية والي حاب يحتك بالعرب هناك اسأل عن شارع 56 تحصل في هذا الشارع محلات شيشة ومطاعم وسوبر ماركت عربية ومسجد للمسلمين كبير ومعروف اسمه الأقصى وهو موازي لشارع 56 أسعار السكن جيدة في حدود 700 حتى 1200 دولار تقريباً لشقة مكونة من غرفتين ومطبخ وصالة طعام وصالة جلوس. ويوجد العديد من السعوديين في تامبا وهي مدينة مشهورة في الملحقية.
والحياة في تامبا هي باختصار سياحة ودراسة وفلة شباب 




مدينة ميلبورن Melbourne تقع على الساحل الغربي للولاية ويبلغ عدد سكانها حدود 76 الف نسمة غالبتهم من البيض 80% والسود 10% بالإضافة لاعراق اخرى. جوها معتدل على طول السنة. وهي مدينة سياحية بالدرجة الاولى وتمتاز بشواطئها ومراكز التسوق الكبيرة والمطاعم المقابة للشواطئ. وتبعد ساعة واحدة عن مركز كيندي الفضائي Kennedy Space Center وساعة ونصف عن مدينة العاب ديزني لاند العالمية. وهي جميلة بصفة عامة واسعارها معقولة جداً من ناحية السكن.




مدينة جاينزفيل Gainesville تقع شمال الولاية وهي صغيرة ولايتجاوز عدد سكانها 96 الف نسمة يشكل البيض فيها 65% والسود 24% والامريكيين الجنوبيين 7%. جوها معتدل طول السنة مع ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في الصيف وانخفاض نسبي في الشتاء ولاينزل فيها ثلوج. ويوجد بالمدينة 7 مراكز للتسوق والعديد من البحيرات الساحرة. وهي مدينة مهمة في شمال فلوريدا حيث تعتبر مركز تجاري وتعليمي وثقافي وفيها اقدم واكبر جامعة في الولاية The University of Florida . وتعتبر من اجمل مدن فلوريدا من حيث الطبيعة ووجود الغابات الطبيعية التى تحيط بها وتغطي 60% من مساحة المدينة. وتعد من أفضل عشر مدن امريكية للنشاطات الترفيهية مثل صعود الجبال وسباقات الجري والدراجات. وبها ايضاً يتمتع السكان بزيارة الكهوف الجميلة والصيد في البحيرات والابحار فيها. بالاضافة لدلك فالمدينة قريبة من خليج المكسيك والمحيط الاطلنطي. ويوجد بالمدينة الكثير من المحلات الجميلة والمطاعم الراقية. الاسعار مرتفعة نسبياً ولكن تستاهل المدينة.




مدينة سينت بيترسبرق تقع في غرب فلوريدا وهي جميلة جداً ورابع اكبر مدينة في فلوريدا ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 الف نسمة يشكل البيض 67% والسود 23% والأمريكيين الجنوبيين 5% بالإضافة لبعض الاعراق الاخرى. وجوها معتدل طول السنة ولايهطل بها ثلوج وتكثر بالمدينة المسطحات المائية الممتدة من المحيط مما يزيدها جمالاً وتكثر بها البحيرات والجداول والانهار الصغيرة. بالاضافة للعديد من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي الجميلة على شواطئها. وبها 125 منتزة عام تمتاز بجمالها بالإضافة للعديد من المتاحف والمسارح السينمائية. وهي ملاصقة للعديد من المدن الصغيرة ممايجعلها اكثراً امتداداً على الشواطئ والمناطق الداخلية. وبها العديد من أماكن جذب السياح. المدينة رائعة بشكل عام واسعارها مرتفعة نسبياً.




مدينة ديلند DeLand تقع شمال غرب الولاية وهي بعيدة نوعاً ما عن مناطق الأعصار الجنوبية ولكن دائماً يتحسبون لكل الاحتمالات. فمثلاً معظم الدوائر الحكومية والتعليمية في ديتونا ودي لاند اغلقت ابوابها لعدة أيام تحسباً لاي مشاكل من الأعصار الأخير. وعلى العموم يبلغ عدد سكانها حوالي 23 الف نسمة يشكل البيض 70% والسود 20% والامريكيين الجنوبيين 8% واعراق اخرى بنسب صغيرة. وجوها معتدل طول السنه ولايهطل بها ثلوج. المدينة سياحية كما تعلم وبالقرب من الاماكن السياحية الاخرى حالها حال معظم مدن فلوريدا. وطالما انها تبعد عن ديتونا عشرة اميال فانت تعتبر نفسك ساكن في ديتونا: واحدة من اجمل مدن أمريكا الشاطئية. ولاتنسى اورلاندوا القريبة منها. على العموم تمتاز دي لاند بكثرة الأشجار الكثيفة التى تظلل احيائها وتكثر بها ايضاً البحيرات والأنهار والجداول بالأضافة لبعض المنتزهات. 




مدينة جاكسونفيل تقع في شمال دي لاند وتبعد عنها حوالي 90 ميل. وهي مدينة ساحلية كبيرة وميناء هام ويبلغ عدد سكانها اكثر من 700 الف نسمة يشكل البيض فيها 62% والسود 29% والامريكيين الجنوبيين 6% بالاضافة للأعراق الاخرى. وجوها معتدل على طول السنة ولايهطل بها ثلوج. ويكثر بالمدينة الانهار والجداول الصغيرة بالاضافة الى المنتزهات الجميلة. وتنحصر المدينة مابين المحيط في الشرق والغابات في الغرب. وهي تحديداً تقع على ضفة نهر جميل اسمه سينت جون St. Johns River وهو اطول نهر في الولاية والذي يصب في المحيط. وبها العديد من الانشطة الترفيهة على مدار السنة بالاضافة لمحلاتها ومطاعهما ومراكز التسوق الجميلة فيها. ويوجد بها مراكز أسلامية




كاليفورنيا.
طبعاً ولاية كاليفورنيا غنية عن التعريف وتعتبر من اشهر وأجمل ولايات أمريكا على الأطلاق. وهي ولاية كبيرة جداً وعدد سكانها يزيد فوق ال 35 مليون نسمة يشكل البيض فيها نسبة 60% وأمريكيين جنوبيين فوق ال 30% وأعراق أخرى منهم العرب. وتشتهر الولاية بالمنتزهات الطبيعية الخلابة مثل يوسمتى وشواطيها الجميلة جداً التى تمتد لمسافة الفين كيلو متر وكذلك مدن الالعاب العالمية الكبيرة مثل ديزني في اناهايم وSix Flag في شمال لوس انجلوس وكذلك هوليوود مركز صناعة السينما الأمريكية. ويوجد بها بعض الصحاري وخصوصاً بمحاذاة ولايتي اريزونا ونيفادا (يعني لو حبيت تغير جو وحنيت للبر ). وهي قريبة من لاس فيغاس وتبعد عنها تقريباً 350 ميل.




أجواء الولاية.
في الصيف حار ويقترب إلي المعتدل وفي الشتاء بارد ونادر ما ينزل ثلج على الولاية.
بشكل عام الأجواء مناسبة جداً في الولاية ما فيه حر وما فيه برد 




الأسعار.
الأسعار غالية في الولاية وخاصة في المدن الكبيرة والسكن هناك مكلف حتى لو اخترت مدينة صغيرة مثل لونق بيتش راح تعاني من إرتفاع الأجور يعني ارخص شي 800$ 




عيوب الولاية.
فقط غالية .




مميزات الولاية.
(عد وغلط) كل شي مميز فيها.
الجو معتدل ومناسب والشعب مرررة راقي وفيها أماكن سياحية وكل مدينة فيها لها مميزات خاصة الجامعات فيها تعتبر من أقوى جامعات امريكا




مدينة لونق بيتش فهي مدينة جميلة جداً وكبيرة. لا تستطيع ان تفصل المدينة عن لوس انجلوس والتي تعد من أشهر المدن في العالم ولكن لونق بيتش تعتبر هادئة وشوارعها فسيحة وأهلها ودودين جداً. جوها ممتاز في الصيف والشتاء ولا تنزل فيها ثلوج. بالنسبة للأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة للسكن (بس المدينة تستاهل ). (باختصار توكل على الله وتعال وانت مغمض)




مدينة اوكلاند Oakland, CA فهي مدينة كبيرة نسبياً وعدد سكانها أكثر من 400 الف نسمة 35% سود و24% بيض وأمريكان جنوبيين 22% واعراق اخرى مثل الاسويين والصينيين .
 ومايميزها فعلاً هو تعدد الاعراق والثقافات فيها. والمدينة تقع على ساحل المحيط الهادئ شمال سان فرانسيسكو وهي ملاصقة لها وجوها معتدل على طول السنة مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة في الشتاء. وجوها عليل وصافي من غير غبار ودخان المصانع. والمدينة طبيعتها خلابة و بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة. وتمتاز المدينة بمطاعمها الراقية على ضفاف المحيط وكذلك بفنونها الراقية مثل حفلات السيمفونيات ورقص الباليه ويسميها البعض مدينة الفنون. ودون شك هي مدينة سياحية. بالنسبة للمعيشة والسكن فيها غالي نسبياً (حالها حال سان فرانسيسكو).




نسبة لمدينة سان دييقو San Diego وهي تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود المكسيكية. وهي مدينة كبيرة عدد سكانها يفوق المليون ومائتين الف نسمة يشكل البيض فيها 49% و 26% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود وعدد من الاعراق الاخرى. وفيها جالية عربية وأسلامية كبيرة. وتمتاز بإعتدال درجة الحرارة فيها على مدار السنة ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة مدينة سياحية دون منازع وتمتاز بشواطئها الجميلة وجسورها المرتفعة وتقع بعض الاحياء فيها على الهضاب مما يتيح منظراً جميلاً جداً على المحيط الهادئ. ويوجد بها مدينة وحديقة العاب مائية كبيرة جداً تجذب السياح بدرجة كبيرة. وتمتاز بمطاعهم المنتشرة على أمتداد الشواطئ. أما مركز المدينة فهو جميل جداً وخصوصاً في الليل. وموقع مطارها غريب جداً حيث يقع بالقرب من مركز المدينة. وبها 7 مراكز تسوق كبيرة وجميلة جداً. والعديد من البحيرات والأنهار في ارجاء المدينة. وهي قريبة من لوس انجلوس ولاتبعد عنها سوى ساعتين بالسيارة الى الشمال. الأسعار تعتبر مرتفعة ارتفاع طفيف.
مدينة سان فرانسيسكو San Francisco فهي مدينة كبيرة ومشهورة في أمريكا وتقع على ساحل المحيط الهادئ شمال كاليفورنيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 الف نسمة منهم 44% من البيض و 20% من الصينيين و 15% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود . وجوها معتدل طول السنة مع انخفاض نسبي للحرارة في الشتاء ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة بكل المقاييس سياحية وجميلة وتمتاز بارتفاعاتها وانخفاضاتها. والحياة البحرية تميز تلك المدينة وتشتهر ايضاً بوجود مدينة الصينيين فيها China Town. ومما يميزها ايضاً جسرها المعلق الذي يربط المدينة ببعضها البعض وهو جسر كبير جداً وتحفة هندسية. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة اسمها الكتراز Alcatraz يقصدها معظم السياح والتى كانت عبارة عن سجن (ابعدنا وابعدكم الله عن السجون) له تاريخ مثير. ولو الواحد فيكم يتذكر فلم سجن الكتراز المشهور لبى قلبكم ويوجد بالمدينة العديد جداً من المحلات والنشاطات الترفيهية والحياة الليلية فيها صاخبة. وبصفة عامة فالمدينة تعتبر من اجمل مدن أمريكا. وهي تبعد حوالي 350 ميل من لوس انجلس الى الجنوب. واسعارها مرتفعة نسبياً. 




وبالنسبة للعاصمة واشنطن هي مدينة مستقلة ولها أنظمتها الخاصة وتتبع لولاية فرجينيا
واشنطن تقع في شمال الولاية مع الحدود مع ولاية وست فرجينا وقريبة من حدود ولاية ميرلاند.
وكل الولاية الي ذكرتها غالية تكاليف المعيشة والسكن فيها.
بس فيه ولاية بنسلفينا قريبه من واشنطن ورخيصة وكنتاكي واوهايو نفس الشي رخيصة وقريبة
(ركز معي اخوي شاقح الشقيحاني) 




ومن ناحية مناسبة لدراسة أنا أشوف انه مو مناسبة ابد للدراسة فالمدينة اغلبها دوائر ومؤسسات حكومية وسفارات دول وسكن فيها نادر وغالي يعني الاستديو هناك تحصله 1000$ بالشهر وحتى ولاية فرجينا غالية بس فيها جامعات قوية وراقية بس ترى تكاليف المعيشة غالية.








1- أوهايو
2- ميزوري




اوهايو 
أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابة وهي وقريبة من ولايات اخرى في غاية الروعة مثل بنسلفانيا ومشقن والونوي ونيويورك.
 تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الغرباء بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحة ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية ولك ان تتخيل.
ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.




أجواء الولاية.
في الصيف يكون الجو في قمة الرووعة ومناسب جداً
أما في الشتاء برد مع نزول الثلوج . ودرجة الحرارة تصل إلي تحت الصفر.




الأسعار.
تعبير ولاية أوهايو ولاية رخيصة وخاصة في السكن .
والسكن متوفر دائما يعني تحصل سكن بسهولة ودون أي معاناة وأسعار السكن هناك تتراوح بين 350 – 550




عيوب الولاية.
باردة فريزر في الشتاء.




مميزات الولاية.
رخيصة وهذي هي الميزة الأهم وقريبة من واشنطن ألعاصمة ونيويورك وقريبة من ولايات في قمة الروعة مثل متشقن والينويز.
(يعني انت قريب من كل شي ).
الطبيعة الساحرة فيها وأهلها الطيبين مررره
وهذي ميزه أنا سمعت فيها من طلاب درسوا فيها هناك وإن الدراسة عندهم سلسة وسهلة (مو تعقيد على الفاضي زي الي عندنا)
يعني راح يكون لك الخيار انك تدرس في أي مدينة فيها.
يعني تبي تدرس في قرية زى اثنز أو تبي تدرس في مدينه ساحلية كبيرة تطل على البحيرة مثل كليفلاند أو مدينه كبيرة فيها مثل توليدو. يعني الخيارات فيها لطالب متعددة.
ومن مميزات هذي الولاية القبول في أغلب جامعتها سهل.




مدن الولاية.
بنسبة لمدينة توليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا أميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاجو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.




أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنة جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جذب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية.
 وهي ولاتبعد سوي 280 ميل إلى الغرب من مدينة شيكاجو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة فشقة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس لاتكلف اكثر من 650 دولار شهرياً.




Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين
 وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافة عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الأنهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكذلك العديد من المنتزهات العامة.
في الواقع المدينة غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفة خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية وبها انشطة مثيرة على مدار السنة. وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفأ الساحلي وبالقرب منه يوجد استاذ ( ملعب ) رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
أما بالنسبة للسكن فيها فأفضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي 
Shaker Heights 
Cleveland Heights
University Heights
والمكان الثاني هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي 
Gates Mills and Pepper Pike
وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاجو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب. 




بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها.
 تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنق فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاجو العريقة إلى الشمال الغربي.




 وهناك قرية جامعة إسمها اثنز قرية في قمة الروعة وعدد سكانها يصل الي 24 الف نسمة يعني مو كبيرة والأسعار فيها مرة مناسبة من جميع النواحي يعني سكن ومعيشة.




ميزوري




ميزوري اللي تقع تقريبا في وسط امريكا.يحدها شمالا ولاية نيبراسكا،شرقا وولاية الينوي غربا وولاية كانساس جنوبا
ولاية اوكلاهوما ولاية خضراء و لها اهمية كبيرة في امريكا.
بالنسبة لولاية ميزوري فهي كبيرة نسبياً وتقع في الوسط الغربي في أمريكا وعدد سكانها حدود ستة مليون نسمة . وتعرف بأنها بوابة أمريكا القديمة على الغرب الأمريكي الجديد فهي بالتالي ولاية متوازنة ومنفتحة وغير محافظة. وتمتاز بإقتصادها القوي وخصوصاً في صناعة السيارات. وهي ايضاً ولاية زراعية ويوجد فيها اكثر من مئة الف مزرعة وتعتبر ثاني اكبر ولاية زراعية في أمريكا بعد تكساس وبالتالي تكثر فيها المراعي والمساحات الخضراء الشاسعة. وفيها نهرين عظيمين وهما نهر المسيساسيبي ونهر ميزوري. وتحديداً شمال الولاية تكثر فيها السهول الخصبة وفي الجنوب تكثر الهضاب والتلال. الناس هناك من جنسيات مختلفة بصفة عامة. 




اجواء الولاية.
طبعاً في الصيف الجو يكون روعة مع انه يميل للحرارة شوي وفي الشتاء برد مع نزول غير دائم للثلج .




الأسعار.
تعتبر أسعار الولاية رخيصة بشكل عام وهناك راح يكفيك راتب البعثة ويزيد عليك وكثير من إلي درسوا فيها اكدو انها من ارخص الولايات يعني أسعار السكن هناك من 300-400




عيوب الولاية.
بصراحة من خلال كل إلي قريته عن الولاية ما شوف فيها عيب إلا إن مستوى جامعتها قوي ومادري هو عيب أو ميزة.




مميزات الولاية.
الأسعار رخيصة. الأجواء في الولاية في قمة ألروعة
والشعب غير عنصري وطيب.




مدن الولاية.
نسبة لمدينة رولا فهي مدينة صغيرة جداً تقع شرق الولاية تقريباً وعدد سكانها لا يزيد عن 18 الف نسمة فقط وبالتالي فهي مدينة تقليدية آمنة جداً تمتاز بالتلاحم الأُسري بين افراد العائلة  والجيران. الحياة فيها سهلة وغير معقدة ويمتاز اهلها بالبشاشة والرحابة في التعامل حالها حال معظم المدن الصغيرة متعددة الاعراق في أمريكا. وهي قريبة من المدن الكبيرة في الولاية مثل عاصمة الولاية جيفرسون سيتي في الشمال او سانت لويس التي تبعد حوالي 100 ميل في الشمال الشرقي. وحوالي 400 ميل من شيكاجو. وتصل الحرارة فيها للصفر في الشتاء وطبعاً تهطل فيها الثلوج وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار طبعا جيدة بصفة عامة.




أما مدينة Warrensburg فهي مدينة صغيرة جداً وريفية لايزيد عدد سكانها عن 18 الف نسمة (يعني تقابلهم كلهم في الشارع وهم راجعين من العمل) ويشكل البيض غالبية السكان بنسبة 86% و7% من السود واعراق اخرى مثل الأسبان والاسويين. وهي قريبة من كانسس ستي الكبيرة وتبعد عنها مسافة 70 ميل فقط وحدود 500 ميل من دالس في تكساس. والمدينة آمنة جداً. وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. والناس غالباً ودودين في المدن الصغيرة. وتمتاز الولاية بالزراعة وكثرة هضابها ومراعيها التى تحيط بها. فيها بعض المحلات الترفيهية الصغيرة. ورغم صغرها الا انه يوجد فيها ستة مراكز تسوق. الأسعار عادة في المدن الصغيرة معقولة. فشقة مثلا مكونة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس ومطبخ في حدود 550 دولار.




بالنسبة لمدينة سبرنق فيلد Springfield في ميزوري تعتبر مدينة صغيرة نسبياً ولكنها اكبر ثالث مدينة في الولاية. وتقع شرق الولاية ويفوق عدد سكانها ال 150 الف نسمة غالبيتهم من البيض 91% والسود 3% واعراق اخرى. وجوها بارد جداً في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. وتبعد عن كانسس سيتي 160 ميل الى الشمال الغربي. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة. وهي مدينة جميلة وخضراء. وبها العديد من مراكز الجذب السياحي ومنها احد مواقع المعارك في الحرب الأهلية الأمريكية الذي تحول الى ملعب بيسبول كبير. ومركز المدينة فيها صغير ولكنه يتوسع بإستمرار وبه العديد من المطاعم الراقية والمسارح السينمائية بالإضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهة والثقافية.
كما يوجد العديد من المنتزهات العامة وكذلك الأنهار والجداول الصغيرة. ويزاول الناس فيها هوايات الصيد وصعود الجبال.
 والمدينة تعتبر من ارخص المدن الأمريكية.




أتمنى اخذتم نظرة عن كثب للي يفكر يعيش او يدرس في امريكا
وشكرآ على المتابعة .


















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
* قروب : ( برنامج الورد اليومي )

* الفكرة  : هو قروب مخصص للورد اليومي من القرآن الكريم،  وتنطلق فكرة هذا القروب من مبدأ عدم هجر القرآن الكريم،  حيث يقوم مدير القروب بإرسال ( صفحتين ) يومياً في صباح.  
وكما قيل . ( قليل دائم خير من كثير منقطع)،  

* للاشتراك : ارسل . ( اشتراك ) على الرقم 00966537597323 

ونسأل الله أن يجعل القرآن الكريم حجةً لنا يوم القيامة.


up 1 down 0
m.e.a
قبل 2 سنه و 2 شهر



على طاري العرب المقيمين في امريكا ليتك تكلم عنهم بموضوع مسقل


up 0 down 0
ahamd9477 109
قبل 2 سنه و 2 شهر