ما حل مشكلة الحرارة في أودي 2001؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
يا أخوان لدي مشكلة تواجهني في سيارة أودي 2001 A6 وهي كالآتي:
ارتفاع درجة الحرارة إلى 110 من أصل 120 مما يؤدي إلى توقف عمل المحرك حفاظًا عليه كما هو معروف في السيارات الألمانية
أخذت السيارة عند كم ورشة وللأسف أغلبهم تخمين وتجربة للأسف الشديد!
بالإضافة إلى أنني عند السير مسافة 60 كيلو وقبل السير أقوم بتعبئة ماء الرديتر أرى أن الماء ينتهي وترتفع الحرارة بشدة! المشاكل الآن كالتالي ترتيبًا:
- انتهاء ماء الرديتر فقط من خلال السير لمسافات بسيطة جدًا مع العلم لا يوجد أي تسريبات!
- ارتفاع حرارة الموتر
بعد فترة من البحث والتجربة بنفسي اكتشفت أن ليات الرديتر الموصلة مع الشكمان والمحرك كانت مولفة توليف بأسلاك هشة سببت بتأكلها مع مرور الوقت
والبعض لاحظت بأنه مفصول وشبكته بشكل مؤقت، طيب الحرارة عند السير بسرعة 10 - 120 تكون تمام ولكن بعد هذا تبدأ بالارتفاع واختفاء الماء!
أيش المشكلة بالضبط بخصوص اختفاء الماء وارتفاع الحرارة بهذا الكم؟ هل معقول يكون تيرموستات (بلف حرارة)؟
ياريت تدلونا على ورش ممتازة بجدة يكون فحصها ممتاز وشغلها ممتاز وأمانة وما يكونوا حقين تجارب لأني تعبت من الورش الكاذبة!!
شكرًا للجميع
إبلاغ
الردود
0 0
أخي أحمد مشكلتك لها أكثر من سبب وسأذكر لك الأبرز
1- بلف الحراره ( شيك عليه وترى ماراح يكلفك كثير - أتوقع قيمة القطعه مع التركيب 100 ريال )
2- غطاء الرادييتر ( وأيضا" غير مكلف - من الستين ونازل )
3- إنسداد في الرادييتر ( تغسله مع سلندر الماكينه بخمسين ريال )
4- أوتوماتيك مروحة التبريد ( ما أعرف كم قيمته جديد ولكن أغلب الألماني غالي )
5- مراوح التبريد الأماميه ( شيك على الكتاوت والدينمو )
6- طرمبة الماء ( شيك عليها إذا فيها صوت أوتهريب - شغلتها ميكانيكيه ولكن أي ورشة راديترات يعرفلها
وأقص يدي إذا ماكانت أحد هذه الثلاث وشيك عليها بالترتيب علشان ماتخسر
( غطاء الرادييتر - أوتوماتيك المروحه - طرمبة الماء ) وتذكر كلامي زين
تحياتي
1 0
0 2
1 1
0 0
هذا كلام الميكانيكي يا عزيزي، والواحد يدخل هنا مش على عشان الاستهبال
اللي المقصود به والموصول مع الشكمان الذي يكون موصول بالمكينة لإخراج الدخان من الشكمان هذا كلام الميكانيكي والله أعلم
الحرارة مع الوقوف مثلها مثل لما أمشي فيها!
الرديتر مغير القربة وشيكت عليه من قبل وقالوا تمام وما يحتاج تسييخ
طرمبة الموية مغيرها قبل كم أسبوع
@نور العين
ياريت تحدد ورشة جربتها وتكون زينة وموقعها بالضبط
@ الوجيه 444
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك كل خير على نصائحك وسأفعل بها لأني من أول شاك ببلف الحرارة وغطاء الرديتر مع العلم أني مغير القربة كاملة قبل فترة بس خرب الغطاء قبل فترة
وعندي شك قوي أن المشكلة كلها ببلف الحرارة لأني أشوف غليان في الرديتر بعض الأحيان
المراوح تشتغل ولكن مروحة المكيف ضعيفة وأيام ما تشتغل
طرمبة الماء مغيرها قبل كم أسبوع
الله يعطيك ألف عافية على نصائحك وبإذن الله راح أخذ فيها وراح نباشر التجربة عشان نتخلص من هالمشاكل لأن الموتر ممتاز وقوي والشريطية يبخسوا بحقه!
@Windows 8
تويوتا سيارة عملية وما يحتاج لكن الأودي سيارة جبارة وحقت خطوط راسية رساوة ما شاء الله تبارك الله
لكن يعيبها ارتفاع قطع الغيار للأسف والمصيبة الأعظم ما تحصل ورش تخاف الله
@أبو درعان
والله يالطيب شكيت بأمر الغطاء حق الرديتر وتجاهلته قلت مو معقولة بسببه مع العلم لاحظت غليان بالرديتر وقرأت ببعض المواقع الأجنبية أن السبب يعود لغطاء الردتير
مع هذا راح أجرب ونشوف
وراح أنتظر ردود المزيد من الأعضاء لو صادفهم الأمر نفسه عشان أتوكل على الله
الله يجزاكم الخير
1 0
0 0
شيك ع الثلاجه و بتلقى الحل إن شاء الله
0 0
واذا تاكدت موب من المكيف الحار ابيك تشتغل السيارة وتشوف الماي يطش من الراديتر ولالا اذا طش معناه الراس مضروب
0 0
0 0
انا روحتله بسيارتى وترتفع الحراره وناس كتير قالو راس مكينة وتكلفتها 1500 ريال ومنهم ارشد اللى فى بنى ماللك وهو قال لا تشغل بالك
شغلة بسيط بتكلفك 100 ريال مصنعية والحرارة ما راح ترتفع تانى خالص وفعلا من بعدها الحرارة ما ارتفعت
0 0
0 0
تستهبل انت ؟؟
شيكت على الرديتر طرمبة المويه مراوح
الحرراره مع الوقوف كيف ؟
او مع المشي بس
0 0
قبل 11 سنه